خام برنت يرتفع 0.5% مع انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية التي تغذي التفاؤل بشأن الطلب

خام برنت يرتفع  0.5% مع انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية التي تغذي التفاؤل بشأن الطلب
النفط

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بعد خفض كبير في أسعار الفائدة الأمريكية، ولكن المكاسب كانت محدودة بسبب المخاوف المستمرة بشأن الطلب العالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (عقد نوفمبر) 36 سنتًا أو 0.5% إلى 74.01 دولار للبرميل (حتى الساعة 06:18 بتوقيت جرينتش)، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (عقد أكتوبر) 34 سنتًا أو 0.3% إلى 71.15 دولار للبرميل.

وتعافى كلا المؤشرين القياسيين بعد انخفاضهما في الساعات الآسيوية المبكرة.

وخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء. وفي حين أن خفض أسعار الفائدة عادةً ما يُعزز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، إلا أن السوق اعتبر ذلك إشارة إلى ضيق سوق العمل، مما قد يؤدي إلى تباطؤ اقتصادي.

وعلق المحللون في بنك ANZ بأن ”خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يشير إلى وجود تحديات اقتصادية كبيرة في المستقبل، ولكن المستثمرين المتشائمين غير راضين عن رفع البنك المركزي الأمريكي لتوقعاته لأسعار الفائدة على المدى المتوسط“.

لا يزال انخفاض الطلب في الصين بسبب التباطؤ الاقتصادي يؤثر على السوق.

فوفقًا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني الصيني للإحصاء، انخفض إنتاج المصافي الصينية للشهر الخامس على التوالي في شهر أغسطس. كما تباطأ نمو الإنتاج الصناعي الصيني إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر الشهر الماضي، في حين استمرت مبيعات التجزئة وأسعار المنازل الجديدة في الانخفاض.

ويتوقع المحللون في سيتي بنك أن يؤدي نقص حوالي 0.4 مليون برميل من النفط يوميًا إلى دعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولارًا للبرميل خلال الربع القادم، على الرغم من أنهم يقولون أن هذا سيكون مؤقتًا.