ياترى معاشك يزيد كام؟.. زيادة 15% لأصحاب المعاشات بقرار من رئيس الجمهورية اعتبارًا من يوليو

يبدأ تطبيق زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من 1 يوليو 2026، تنفيذًا لقرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليستفيد منها نحو 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين. وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إضافة الزيادة تلقائيًا للمعاشات دون الحاجة إلى تقديم طلبات، مع صرفها عبر البنوك والبريد وماكينات الصراف الآلي والمحافظ الإلكترونية، في إطار جهود الدولة لتعزيز الحماية الاجتماعية.

ياترى معاشك  يزيد كام؟.. زيادة 15% لأصحاب المعاشات بقرار من رئيس الجمهورية اعتبارًا من يوليو
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من 1 يوليو 2026، في خطوة تستهدف دعم أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية في مواجهة الأعباء المعيشية. 

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن الزيادة الجديدة سيتم صرفها مع معاشات شهر يوليو، ليستفيد منها نحو 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين، فيما يبلغ الحد الأقصى للزيادة 2175 جنيهًا، بتكلفة سنوية تقدر بنحو 70 مليار جنيه. 


صرف الزيادة يبدأ أول يوليو

وأوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الهيئة انتهت من التجهيزات الإدارية والفنية اللازمة لإضافة الزيادة تلقائيًا إلى المعاشات المستحقة، دون الحاجة إلى تقديم أي طلبات من جانب المواطنين. 
 

دعم مستمر لأصحاب المعاشات

تأتي الزيادة الجديدة ضمن جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتخفيف آثار التضخم وارتفاع الأسعار، بما يعكس توجه الدولة نحو تعزيز برامج الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا.

منافذ صرف المعاشات

يمكن لأصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم بالزيادة الجديدة من خلال:
ماكينات الصراف الآلي (ATM).
فروع البنوك المختلفة.
مكاتب البريد المصري.
المحافظ الإلكترونية ومنافذ الدفع الإلكتروني.