الرئيس السيسي يهنئ أبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور 200 عام على بداية الدبلوماسية المصرية
إشادة بدور الدبلوماسيين المصريين في تمثيل الدولة وتعزيز السلام والعلاقات الدولية
كتبت/شهد ابراهيم
تهنئة رئاسية بمناسبة مرور قرنين على الدبلوماسية المصرية
تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة إلى أبناء وزارة الخارجية المصرية، رجالًا ونساءً، بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية.
وأكد الرئيس السيسي تقديره للدور الوطني الذي قام به أبناء وزارة الخارجية عبر الأجيال المتعاقبة، مشيدًا بما قدموه من جهود مخلصة وكفاءة في أداء رسالتهم السامية لتمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية.
إشادة بتاريخ الدبلوماسية المصرية ومواقفها المؤثرة
وأشار الرئيس إلى أهمية هذه المناسبة التاريخية التي تمثل محطة بارزة في مسيرة العمل الدبلوماسي المصري، مؤكدًا أن مصر تمتلك تاريخًا عريقًا في العلاقات الدولية، وأن الدبلوماسية المصرية كان لها دور مؤثر في مختلف المواقف الإقليمية والدولية.
كما أعرب عن تقديره لأعلام الدبلوماسية المصرية الذين تركوا بصمات واضحة في المواقف الصعبة، وأسهموا في الدفاع عن المصالح الوطنية وتعزيز حضور مصر على الساحة العالمية.
تمنيات بمواصلة دور مصر في نشر السلام
وتمنى الرئيس السيسي لجميع أعضاء وزارة الخارجية دوام التوفيق والنجاح في أعمالهم، والاستمرار في إعلاء كلمة الحق، ودعم جهود السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة التي تحكم علاقات مصر الدولية.








