" الحكومة" تستعد لطرح مناقصة عالمية لاستيراد  نحو 15 شحنات من الغاز الطبيعي المسال  ختى نهاية اكتوبر المقبل

" الحكومة" تستعد لطرح  مناقصة عالمية لاستيراد  نحو 15 شحنات من الغاز الطبيعي المسال  ختى نهاية اكتوبر المقبل
الغاز الطبيعي

 تخطط الحكومة المصرية لإطلاق مناقصة عالمية لاستيراد  نحو 15 شحنات من الغاز الطبيعي المسال  ختى نهاية اكتوبر المقبل  لتلبية الطلب المحلي  على الوقود في البلاد.

وتعمل مصر على زيادة كمية الغاز المتاحة في البلاد في وقت لاحق من هذا العام لتلبية الطلب على الكهرباء خلال فصل الصيف.وذلك  وفقا لمصادر مطلعة بالوزارة .

 حيث أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أمس  زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لساعة اضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية وذلك بالتزمن مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

تشهد مصر حاليا زيادة في استهلاك الكهرباء بسبب موجة الحر التي تضرب الدولة العربية الأكثر اكتظاظا بالسكان ، ومن المتوقع أن تمتد حتى يوم الثلاثاء المقبل ، وفقا لبيان صادر عن مكتب الأرصاد الجوية يوم الخميس.

تحتاج وزارة البترول إلى حوالي135 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي، و10 آلاف طن من المازوت يوميا لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في جميع أنحاء مصر.

ويذكر أن  أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن الأسبوع الماضي ،  أن بلاده تحاول تدريجيا التخلص من دعم الكهرباء في غضون 4 سنوات والتخلص التدريجي من دعم الوقود  ببنهاية 2025.