أدنوك للحفر توقع عقدا بمليارات الدولارات لريادة البحث عن الطاقة غير التقليدية

أدنوك للحفر توقع عقدا بمليارات الدولارات لريادة البحث عن الطاقة غير التقليدية
أدنوك

فازت أدنوك للحفر بعقد بقيمة 6.24 مليار درهم (1.7 مليار دولار أمريكي) مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) لتقديم خدمات حفر متكاملة لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات العربية المتحدة ، وفقا لما ذكره المكتب الإعلامي لإمارة أبوظبي.

وبموجب العقد ، فإن "تورنويل" مسؤولة عن حفر وتجهيز 144 بئرا غير تقليدية للطاقة والغاز.

أسست أدنوك للحفر شركة "تورنويل" لتنفيذ متطلبات العقد واستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الواعدة. لدينا اتفاق مبدئي للدخول في شراكة استراتيجية مع شركة شلمبرجير الشرق الأوسط وشركة باترسون-يو تي آي إنترناشيونال القابضة ، والتي ستدخل شروطها حيز التنفيذ بعد توقيع الاتفاقية الملزمة النهائية والحصول على الموافقة القانونية اللازمة.

سيتطلب العمل في المرحلة الأولى من البحث عن مصادر الطاقة غير التقليدية تشغيل حوالي 9 منصات برية ، منها "أدنوك للحفر" من 2023-12-31-5 منصات.

ومن المتوقع أن يبدأ مصدر إيرادات العقد في التدفق إلى أدنوك للحفر في النصف الثاني من عام 2024 ، بالإضافة إلى التحول الكبير في التطوير الذي سيحققه العقد في التكنولوجيا والعمليات المالية للشركة على المدى المتوسط والطويل.

علما بأن مصادر الطاقة غير التقليدية تعني مصادر النفط والغاز المحصورة في الخزانات الجوفية ، والتي يتطلب استخراجها استخدام التقنيات والعمليات المتقدمة ، كما أن احتياطيات أبوظبي من هذه المصادر تعادل 2200 مليار برميل من النفط و460 تريليون قدم مكعب من الغاز. وهذا يعني أن هناك فرص إنتاج واعدة في مجال الطاقة غير التقليدية ، من مستوى الإنتاج في البلدان ذات مصادر الطاقة غير التقليدية ، مثل الولايات المتحدة.