" مورجان ستانلي ": الأسواق مخطئة فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة الفيدرالية الفترة المقبلة".

" مورجان ستانلي ": الأسواق مخطئة فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة الفيدرالية الفترة المقبلة".
الفيدرالي الأمريكي

يبدو أن الأسواق تصم الأذان عن رسائل الفيدرالي الأمريكي الصريحة بشأن عدم انتهاء دورة التشديد، وأن البنك لن يتنازل عن نبرته المتشددة كما تتوقع الأسواق في القريب العاجل.

وفي هذا الإطار، يقول كارون من مورجان ستانلي (NYSE:MS): "إن الأسواق مخطئة فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة الفيدرالية الفترة المقبلة".

الأسواق غير مستعدة

وفقًا لجيم كارون من مورجان ستانلي الأسواق ليست مستعدة للمدى الذي يرغب محافظو البنوك المركزية الأمريكية في الذهاب إليه لترويض التضخم.

على الرغم من أن مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون رفع أسعار الفائدة فوق 5٪ العام المقبل، إلا أن المتداولين يواصلون خفض أسعار المسار المستقبلي لتشديد السياسة، حسبما قال كبير محللي الدخل الثابت بالبنك في نيويورك.

يجب الاستماع للفيدرالي

"الناس يتوقعون انخفاض أسعار الفائدة، ولكن هذا ليس صحيحًا، وأعتقد أننا بحاجة إلى الاستماع إلى ما يقوله محافظو البنوك المركزية ومخاوفهم بشأن التضخم"، وفقًا لكارون.

في الأسبوع الماضي، شدد عدد قليل من صانعي السياسة على التزام البنك المركزي بخفض التضخم إلى هدف 2٪ والحاجة إلى دليل واضح على تخفيف ضغوط الأسعار.

5.25% لكبح التضخم

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع الماضي في اجتماع السياسة الأخير لهذا العام، ليصل مؤشره القياسي إلى النطاق المستهدف من 4.25٪ إلى 4.5٪.

ومع ذلك، فإن مقايضات المؤشرات الليلية الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي تقوم بتسعير ما يزيد قليلاً عن 50 نقطة أساس من زيادات الأسعار بحلول اجتماع مايو، تليها تخفيضات بمقدار نصف نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2023.

ما لم يحدث شيء دراماتيكي، يتوقع كارون أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند 5.25٪ لفترة من الوقت لضمان أن التضخم تحت السيطرة.

التشديد مستمر

في وقت سابق قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو إن صانعي السياسة النقدية ملتزمون بتخفيض مستويات التضخم، مؤكدة أن البنك لا يزال بعيدا عن تحقيق هذا الهدف.

وأضافت ماري دالي في حدث افتراضي استضافه معهد أمريكا إنتربرايز: "لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه، نحن بعيدون عن هدف استقرار الأسعار".

وترى دالي أن سوق العمل يعاني من عدم التوازن، حيث إن أي شخص يرغب في الحصول على وظيفة سيمكنه ذلك بسهولة، لكن الشركات تعاني من صعوبة إيجاد موظفين.